مؤسسة الإمارات للطاقة النووية رائدة في أهداف التنمية المستدامة التابعة للاتفاق العالمي التابع للأمم المتحدة

27.11.17

حازت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على تكريم جديد حيث انضمت لقائمة الخمسة من روّاد أهداف التنمية المستدامة التابعة للاتفاق العالمي للأمم المتحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، نظرا لمساهماتها الفعالة في "تطوير الكادر البشري".  

تسلم الجائزة التكريمية كل من حسين عبدالله ماضي مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة والاستدامة، وعبدالله الزعابي و ديفد ستش من مكتب الصحة والسلامة والبيئة والمكتب التنفيذي للمشروع في 26 نوفمبر 2017.

الجدير بالذكر أن هذا التكريم مبني على الإنجازات الكبيرة التي حققتها مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بخصوص تأسيس فرع لمنظمة "المرأة في الطاقة النووية" إلى جانب تطوير برنامج "رواد الطاقة" للمنح الدراسية، واللذين أسهما بدورهما في نجاح الأهداف التالية:

  • الهدف الخامس: المساواة بين الجنسيين
  • الهدف الرابع: المؤهلات الأكاديمية
  • الهدف الثامن: التنمية الاقتصادية والعمل النبيل
  • الهدف التاسع: الصناعة والابتكار والبنية التحتية

جدير بالذكر أن الاتفاق العالمي للأمم المتحدة عبارة عن أكبر مبادرة مؤسسية عالمية مسؤولة عن تشجيع وتقدير المؤسسات حول العالم التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وضَمّ هذا الاتفاق 193 دولة من الأمم المتحدة عام 2015، ويضع هذا الاتفاق أهدافا واعدة تتضمن إنهاء المجاعة ومواجهة عدم المساواة، إضافة إلى حماية كوكب الأرض. وتشكل الأهداف ال17 إطار عمل لكل من الحكومات والأعمال والمجتمعات المدنية والمواطنين، وذلك من اجل اتباعها والمساهمة فيها حتى عام 2030.