إعداد الجيل الجديد من الكفاءات في مجال الطاقة النووية


تطرح مؤسسة الإمارات للطاقة النووية برنامج دراسي وهو الدبلوم العالي في تكنولوجيا الطاقة النووية. ومن خلال هذا البرنامج، سيتمكن مواطني الدولة من الحصول على فرصة في أن يصبحوا من أصحاب الكفاءات والخبرات العلمية والعملية في مجال الطاقة النووية للحصول على وظائف مختلفة في صناعة الطاقة النووية الناشئة في الدولة وليؤدوا دورًا أساسيًا في تشغيل أولى محطات الطاقة النووية في الدولة.

يجب على كافة المتقدمين التسجيل إلكترونيًا واستكمال كافة الاختبارات والمقابلات والتقييمات الأساسية لضمان مدى أهليتهم للالتحاق بالبرنامج.


 الدبلوم العالي في تكنولوجيا الطاقة النووية

تعاونت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية مع معهد أبوظبي بوليتكنيك لإعداد برنامج الدبلوم العالي في تكنولوجيا الطاقة النووية، وهو برنامج تدريبي تقني متخصص سيمدّ المتقدمين بالخبرة اللازمة للمساعدة في تشغيل محطات الطاقة النووية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويوازن البرنامج بين التدريب العملي والدروس النظرية لتأهيل خريجي الثانوية العامة الإماراتيين لمجموعة من الوظائف في قطاع الطاقة النووية.

على المتقدمين الذين يرغبون في الحصول على منح شاملة من شركة نواة للطاقة اختيار "بوليتكنك أبوظبي" كخيار أول لبرنامج الدبلوم العالي.

 معايير القبول في برنامج الدبلوم العالي في تكنولوجيا الطاقة النووية:

  • أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة
  • أن لا يتجاوز عمر المتقدم 22 عامًا
  • أن يحمل المتقدم شهادة الثانوية العامة من دولة الإمارات من القسم (المتقدم) بنسبة لا تقل عن 80%.
  • الحصول على شهادة الكفاءة في اللغة الإنجليزية في اختبار الآيلتس بدرجة 5.5 أو ما يعادلها.
  • في حال كان الطالب يحمل شهادة الثانوية العامة من بلدٍ آخر، يجب عليه أن يستكمل جميع المتطلبات وأن يصدّق الشهادة من الجهات المعنية (وزارة التربية والتعليم) في دولة الإمارات.

 للتسجيل والحصول على مزيد من المعلومات حول البرنامج، يرجى:

  • إرسال بريد إلكتروني إلى فريق المنح الدراسية لدى نواة: scholarship-team@nawah.ae

 برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه:

يرجى التفضل بالعلم بأن هذه البرامج قد تم نقلها رسميًا لدائرة التعليم والمعرفة، فعلى الراغبين للالتحاق بها التواصل مباشرة مع دائرة التعليم والمعرفة لمعرفة معايير القبول وآلية التقديم.

 برنامج التدريب الصيفي والتدريب العملي

كجزء من سعي مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في نشر المعرفة وتبادل الخبرات ودعم التعليم، تجدون فيما يلي تفاصيل البرامج الصيفية والتدريبية المتاحة:

برنامج التدريب العملي: وهو موجّه للطلبة الذين يسعون للحصول على تدريب عملي والمرسلين من قبل الجامعات الملتحقين بها. وبالتعاون مع التعليم العالي، تستقبل المؤسسة طلبات استضافة هؤلاء الطلبة للحصول على تدريب عملي والعمل داخل المؤسسة لمدة تمتد من أربعة أشهر إلى سنة كاملة.

برنامج التدريب الصيفي: وهو مخصص للطلبة الذين يرغبون للتطوع داخل المؤسسة. وتستقبل المؤسسة هؤلاء الطلبة خلال فترة إجازة الصيف للتطوع داخل المؤسسة لفترة تمتد من شهرين إلى أربعة أشهر.

وتعمل إدارة الكفاءات في المؤسسة على إجراء كافة الاختبارات والفحوصات اللازمة لكافة المتقدمين، ويتم التواصل مع المرشحين لإجراء مقابلة والتي تهدف إلى تقييم مقدار المعرفة ومدى تؤهل المتقدمين.

للتقديم والاستفسارات، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: InternshipProgram@nawah.ae

إن قطاع الطاقة النووية يفتح لك أبوابًا واسعة وفريدة من نوعها للعمل

content-arrow-5631023a91b3d.png (original)