الاستدامة - طاقة صديقة للبيئة ونمو اقتصادي وبناء القدرات


تملك دولة الإمارات العربية المتحدة إرثًا من الاستدامة كان رائده المؤسس الراحل لدولتنا الوالد سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، إذ جسّدت رؤيته لدولة الإمارات التنمية المستدامة لاقتصادنا ولمجتمعنا وللبيئة التي نعيش فيها.

وتعتمد رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 على هذا الإرث، إذ توفر استراتيجية للنمو المستدام تركز على التطوير في خمس مجالات ذات أولوية تشمل: اقتصادنا والموارد الاجتماعية والموارد البشرية والبنية التحتية والبيئة، وفي الوقت ذاته الارتقاء بالعمليات الحكومية للوصول إلى اقتصاد ومجتمع مزدهر ومتنوع وحيوي.

وستكون الطاقة النووية دافعًا بالغ الأهمية لتحقيق هذا النمو المستدام. فبهذا البرنامج النووي السلمي، سيستفيد وطننا من المزايا الضخمة التي سيجلبها هذا المصدر الجديد للطاقة، الذي سيوفر طاقة كهربائية صديقة للبيئة ووافرة لتشغيل الصناعات الجديدة وتحقيق أمن الطاقة، ودعم النمو الاقتصادي المباشر عن طريق إنشاء صناعة تمتاز بالحداثة وتستخدم تقنيات عالية، وتطوير القدرات والكفاءات لدى ألمع الكوادر الإماراتية لضمان توافر قوة عاملة وطنية عالية المهارة ستقود هذه الصناعة لعقود قادمة.

وتمثل مجالات التركيز الثلاثة هذه، ألا وهي توفير طاقة صديقة للبيئة والنمو الاقتصادي وبناء القدرات – الأساس لبرنامج الاستدامة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

وتعدّ هذه الركائز جوهر عملياتنا اليومية في المؤسسة ويمتد نطاقها من أعلى مستوى من تخطيط الأعمال في مؤسستنا إلى أصغر التفاصيل المتمثلة في مؤشرات الأداء الرئيسية. ويعزز هذا البرنامج قيمنا المؤسسية المتمثلة في - السلامة والنزاهة والشفافية والكفاءة - والتي توجّه عملنا في كل يوم.

ونحن ملتزمون بتطوير برنامجنا للاستدامة وتحديثه، لنضمن استمرارنا في تلبية احتياجات المجتمع والبيئة والوطن والتعامل معها.

لقراءة المزيد حول برنامج الاستدامة الخاص بنا، الرجاء الاطلاع على تقرير الاستدامة الكامل هنا

 

تقرير الإستدامة 2014

تقرير الإستدامة 2015

تقرير الإستدامة 2016

تقرير الإستدامة 2017

 

مَنَحت مجموعة أبوظبي للاستدامة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية شهادتي تقدير لسنتين على التوالي 2014 و2015 تقديرًا منها لجهود المؤسسة في إدارة الاستدامة واتباع أفضل الممارسات في إعدادها لتقرير الاستدامة السنوي.

شهادة تقدير مجموعة أبوظبي للاستدامة لعام 2014

شهادة تقدير مجموعة أبوظبي للاستدامة لعام 2015

شهادة تقدير مجموعة أبوظبي للاستدامة لعام 2016

شهادة تقدير مجموعة أبوظبي للاستدامة لعام 2017