بحضور معالي وزير الطاقة والصناعة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تعقد حلقة شبابية لمناقشة الابتكار ودور إدارة التنوع الثقافي في تعزيز السلامة النووية

05.02.18

enec-youth-circle-5a784a3950a4d.jpg (Gallery Thumbnail)

في إطار فعاليات أسبوع الابتكار الذي تنظمه مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، عُقدت في مقر المؤسسة في أبوظبي أمس حلقة شبابية بحضور معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة، وسعادة السفير حمد الكعبي المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وسعادة المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، والمهندس أحمد محمد الرميثي نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وناقشت الحلقة الشبابية التي ضمت نحو 30 من موظفي مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة نواة للطاقة، محورين أساسيين؛ الأول يتعلق بالابتكار في صناعة الطاقة النووية السلمية، والثاني يختص بدور إدارة التنوع الثقافي في تعزيز ثقافة السلامة النووية.

وأكد الموظفون الشباب المشاركون في الحلقة على ضرورة تعزيز الثقة بالنفس وتطوير القدرات عبر التواصل مع المراكز البحثية والاطلاع على آخر مستجدات صناعة الطاقة النووية، بالإضافة إلى تحديد مجالات التطوير بهدف ترسيخ الابتكار كممارسات عمل يومية.

كما لفت المشاركون إلى أهمية التنوع الثقافي الذي يتسم به البرنامج النووي السلمي الإماراتي، والذي يعكس مختلف التجارب النووية على الصعيد العالمي، وهو ما يجعل من تحدي التنوع الثقافي فرصة مواتية لنقل المعرفة وتبادل الخبرات، ووضع البصمة الإماراتية المميزة في قطاع الطاقة النووية السلمية.

ونوه المشاركون بالإمكانيات التي وفرتها لهم قيادة الدولة الرشيدة، لصقل مهاراتهم وقدراتهم العلمية والتكنولوجية، فضلاً عن التطور الهائل في وسائل الاتصال وسهولة الوصول إلى المعلومات، الأمر الذي من شأنه تحفيز الابتكار وتطوير آليات العمل وتحقيق الإنجازات.