مؤسسة الإمارات للطاقة النووية توقع اتفاقية تعاون مع نادي الظفرة لرعاية مهرجان صيف الظفرة 2019

17.07.19

  • يتضمن فعاليات وأنشطة تراثية وثقافية ورياضية واجتماعية تستهدف فئة الشباب

enec0-al-dhafra-club-agreement-5d35866f3dd1d.jpg (Gallery Image)

17 يوليو2019، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عن رعاية مهرجان صيف الظفرة 2019 والذي انطلق مطلع شهر يوليو الحالي ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع بتنظيم من نادي الظفرة الثقافي والرياضي.

وجاء ذلك بموجب اتفاقية التعاون والشراكة التي وقعها سعادة المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وسعادة صالح بن جذلان المزروعي رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة في مقر المؤسسة في أبوظبي بحضور عدد المسؤولين لدى الجانبين.

ويتضمن مهرجان صيف الظفرة 2019 عدداً من الفعاليات والأنشطة التراثية والثقافية والرياضية والاجتماعية التي تستهدف فئة الشباب، وضمان إجازة صيفية ممتعة ومفيدة في ذات الوقت.

وبهذا الصدد قال سعادة المهندس محمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية: "نحرص في المؤسسة بشكل مستمر على دعم الفعاليات المتنوعة التي تقام بمنطقة الظفرة في أبوظبي والتي تحتضن مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية الأول من نوعه في العالم العربي، حيث باتت منطقة الظفرة تشكل وجهة مميزة تستقطب المواطنين والمقيمين من مختلف أرجاء بفضل برامجها وفعالياتها المتنوعة".

وأضاف الحمادي:" يعكس توقيع الاتفاقية مع نادي الظفرة حرصنا على دعم فئة الشباب وتشجيعهم على المشاركة في الفعاليات التي تعزز من سلوكياتهم الصحية والاجتماعية، حيث تنص الاتفاقية على رعاية صيف مهرجان الظفرة والذي يتضمن مجموعة مميزة من الفعاليات والأنشطة الهادفة للاستثمار الأمثل للإجازة الصيفية لفئة الشباب".

وختم الحمادي بالقول: " نتطلع في المؤسسة من خلال الاتفاقية نحو المزيد من التعاون مع النادي بما يخدم مصالح الشباب وذلك تأكيداً على التزامنا بالمسؤولية المجتمعية".

من جهته، أكد سعادة صالح بن جذلان المزروعي رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة على أهمية التعاون مع مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، مثمناً مبادرتها المتمثلة برعاية مهرجان صيف الظفرة 2019.

وأضاف المزروعي: " يأتي حرصنا المشترك في نادي الظفرة ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية على تمكين الشباب من استثمار الإجازة الصيفية في ممارسة الأنشطة والفعاليات المختلفة التي ترسخ هويتهم التراثية والثقافية وتعزز مهاراتهم الاجتماعية والرياضية، لما في ذلك من أثر كبير على بناء أجيال على درجة عالية من الكفاءة في مختلف المجالات".

وإلى جانب الاهتمام بفئة الشباب، تهدف مؤسسة الإمارات للطاقة النووية من خلال رعايتها لمهرجان صيف الظفرة 2019، إلى رفع درجة الوعي لدى الشباب بأهمية الطاقة النووية السلمية، ومشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية في دعم مساعي الدولة لإيجاد طرق مبتكرة لمواجهة ظاهرة التغير المناخي، وتأمين مصادر مستدامة للطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى توعية فئة الشباب وتشجيعهم على دراسة التخصصات التي تخدم قطاع الطاقة النووية السلمية في دولة الإمارات وتؤمن لهم فرص عمل مستقبلية مجزية.

والجدير بالذكر أن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسير بخطى ثابتة نحو إنجاز مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة في أبوظبي، حيث وصلت النسبة الكلية لإنجاز محطات الطاقة النووية السلمية الأربع في المشروع إلى أكثر من 93%، وتجاوزت نسبة الإنجاز في المحطة الرابعة 82%، فيما تجاوزت نسبة الإنجاز في المحطة الثالثة 91%، وبلغت نسبة الإنجاز في المحطة الثانية أكثر من 95%".

وبعد اكتمال الأعمال الإنشائية فيها، تخضع المحطة الأولى حالياً لعدد من الاختبارات استعداداً لمرحلة المراجعة التنظيمية والرقابية واستلام رخصة التشغيل من قبل الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، حيث منحت الهيئة في يوليو 2019 ترخيص تشغيل المفاعلات النووية لـ 15 من الكفاءات الإماراتية كأول مجموعة من مشغلي المفاعلات النووية في دولة الإمارات، وهو ما يعد من المتطلبات الأساسية للحصول على رخصة تشغيل المحطة.

وستوفر المحطات الأربع عند تشغيلها نحو 25% من احتياجات دولة الإمارات العربية المتحدة من الطاقة الكهربائية، في حين ستحد من انبعاث نحو 21 مليون طن من الغازات الكربونية سنويًا، وهو ما يعادل إزالة 3.2 مليون مركبة من شوارع دولة الإمارات.

كلام الصورة: سعادة المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وسعادة صالح بن جذلان المزروعي رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة خلال توقيع الاتفاقية.