سلسلة أنشطة تفاعلية لرفع مستوى وعي الطالبات بالبرنامج النووي السلمي الإماراتي

26.10.17

نظمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في مقرها في مدينة مصدر بأبوظبي سلسلة أنشطة وفعاليات لمئات الطالبات من مختلف مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة، طيلة يومي 25 و26 أكتوبر، في إطار مبادرة فرع منظمة "المرأة في الطاقة النووية" في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تهدف لرفع مستوى الوعي بالبرنامج النووي السلمي الإماراتي.

حضر اليوم الثاني من الفعاليات الدكتور حمد اليحيائي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناهج والتقييم في وزارة التربية والتعليم، وشهد بعض الأنشطة المعلوماتية والتفاعلية التي ركزت على تشجيع الطالبات على تطوير مهاراتهن في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، إلى جانب أنشطة متنوعة أخرى.

وتضمنت الأنشطة التفاعلية أجنحة خصصت كل منها لموضوعات العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا، إضافة إلى تقنية الطاقة النووية السلمية ونموذج تثقيفي لحزم الوقود.

ويعد فرع منظمة "المرأة في الطاقة النووية" في الإمارات جزءا من مبادرة عالمية تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المرأة بموضوعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتشجيعها على مواصلة التعليم والعمل في المجالات المتعلقة بالطاقة النووية السلمية.