في إطار برنامج فعاليات عام زايد مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تنظم حملة لتنظيف شاطئ القرم الشرقي في أبوظبي

22.04.18

في إطار برنامج فعاليات عام زايد، نظمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بالتعاون مع هيئة البيئة-أبوظبي، حملة تطوعية لتنظيف شاطئ القرم الشرقي في مدينة أبوظبي.

وتهدف الحملة التي نفذها فريق مبادرات المسؤولية المجتمعية في المؤسسة، إلى السير على نهج القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي عمل على تأسيس وترسيخ ثقافة الاستدامة والحفاظ على البيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشارك في حملة تنظيف شاطئ القرم الشرقي أكثر من 100 متطوع من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركات التابعة لها؛ شركة نواة للطاقة وشركة براكة الأولى، حيث تم تنفيذ الحملة من خلال مجموعتين، واحدة تولت تنظيف الشاطئ الرملي وما حوله، الأخرى استخدمت القوارب لتنظيف مياه الشاطئ.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية حصلت مؤخراً على جائزة "أفضل تقرير عن الاستدامة" ضمن جوائز القيادة المستدامة للأعمال التي تنظمها مجموعة أبوظبي للاستدامة، وذلك تقديراً لإعداد ونشر تقرير الاستدامة السنوي للعام 2016. كما فازت المؤسسة بجائزة "أفضل ممارسات العمل والموارد البشرية" التابعة لجوائز الخليج للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات.

يشار إلى أن البرنامج النووي السلمي الإماراتي يهدف إلى المساهمة في دعم النمو الاقتصاد والاجتماعي لدولة الإمارات، من خلال انتاج طاقة امنة وموثوقة دون انبعاثات كربونية تقريباً، كما يعد البرنامج أحد المكونات الرئيسية لاستراتيجية الطاقة 2050 الرامية إلى تنويع مصادر الطاقة، وخفض البصمة الكربونية الناجمة عن انتاج الطاقة الكهربائية في دولة الإمارات بنسبة 70% خلال الأعوام الـ 30 المقبلة، حيث ستحد محطات مشروع براكة الأربع فور تشغيلها من انبعاث 21 مليون طن من الغازات الكربونية سنوياً، وهو ما يعادل ما ينبعث من نحو  3 ملايين و200 ألف مركبة كل عام.