تحديث للإعلان الخاص بالنظام الآلي لصمامات الأمان والسلامة الصادر في 12 أكتوبر 2019

24.09.19

   تحديث للإعلان الخاص بالنظام الآلي لصمامات الأمان والسلامة الصادر في 12 أكتوبر 2019

تؤكد مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على أن صمام أمان الضغط، والذي يعرف باسم النظام الآلي الخاص بصمامات الأمان والسلامة، قد اجتاز كافة اختبارات النظم والعمليات الوظيفية التي أجريت خلال اختبار الأداء الحراري الأخير في المحطة الأولى. كما تم إطلاع مفتشي الهيئة الاتحادية للرقابة النووية على النتائج الإيجابية للاختبار.

وخلال اختبار الأداء الحراري، تم اختبار قياس تدفق سوائل نظام التبريد واختبار نظام تشغيل التوربينات الرئيسي، حيث تم التحقق من عمل المكونات والأنظمة الأساسية في المحطة على النحو المخطط له وضمان مواكبتها لجميع متطلبات التشغيل الاعتيادي. كما تم إجراء فحص شامل لمكونات المحطة من حيث عوامل التمدد الحراري والاهتزاز والتآكل.

وأكدت نتائج الاختبار أن كافة الأنظمة تعمل وفق أعلى معايير الجودة والسلامة ضمن ظروف التشغيل الاعتيادية. وأثبتت النتائج القوية لاختبار النظام الآلي الخاص بصمامات الأمان والسلامة نجاح الجهود التي بذلتها مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والفريق الكوري، في الاعتماد على مكونات عالية الجودة تعمل على تحسين أداء السلامة للمفاعلات النووية من طراز APR-1400 في محطات براكة.

وتعتبر هذه الخطوة بالغة الأهمية للتقدم الذي تحرزه شركة نواة للطاقة، المسؤولة عن تشغيل وصيانة مشروع محطات براكة للطاقة النووية والتابعة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، بشكل متواصل وآمن في مجال أنشطة الجاهزية التشغيلية قبل تحميل أول حُزم الوقود النووي في المحطة الأولى، بمجرد استيفاء كافة المتطلبات وحصول "نواة" على رخصة التشغيل من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، والمتوقع حدوثه مطلع عام 2020.