مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسلط الضوء على ثقافة السلامة في "مهارات الإمارات" 2018

24.04.18

تشارك مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في المسابقة الوطنية "مهارات الإمارات" لعام 2018 التي تقام تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) من 23 وحتى 25 إبريل الجاري.

وتشارك المؤسسة في المسابقة كراع رسمي للصحة والسلامة، وذلك انطلاقاً من حرصها على ضرورة ترسيخ ثقافة السلامة سواء في الحياة اليومية أو في أماكن العمل.

ويتنافس في دورة هذا العام من المسابقة نحو 600 إماراتي، ضمن 30 فئة في مجالات الحرف اليدوية والتكنولوجيا المختلفة، وذلك وفقاً لمعايير مسابقة "مهارات العالم" التي استضافتها العاصمة أبوظبي العام الماضي.

وتتميز مشاركة المؤسسة هذا العام بمنصتها التفاعلية التي تتضمن استخدام الفيديو وتقنية الواقع الافتراضي، وهو ما يتيح للحضور فرصة التعرف على الأهمية الاستراتيجية للبرنامج النووي السلمي الإماراتي، وتقدم الأعمال الإنشائية بثبات وأمان في مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية الجاري تطويره بمنطقة الظفرة في إمارة ابوظبي.

وتسلط المؤسسة الضوء من خلال منصتها على المنح الدراسية المتوفرة ضمن برنامج الدبلوم العالي في التكنولوجيا النووية، وذلك في إطار التزامها بتطوير الكادر الإماراتي المؤهل لقيادة قطاع الطاقة النووية السلمية في المستقبل، إلى جانب المساهمة في الانتقال إلى اقتصاد إماراتي قائم على المعرفة تماشياً مع خطة أبوظبي.