مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تدعم أنشطة فريق الوثبة للدراجات الهوائية في إطار استراتيجيتها للمسؤولية المجتمعية

24.05.22

وقعت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية اتفاقية شراكة لرعاية أنشطة فريق الوثبة للدراجات الهوائية، بهدف تحفيز ممارسة هذه الرياضة لضمان صحة وجودة حياة أفراد المجتمع.

وتأتي الاتفاقية  في إطار نهج  المسؤولية المجتمعية للمؤسسة الخاص بتقديم الدعم بمختلف أشكاله للمجتمع، حيث تحرص المؤسسة على  دعم كافة الفعاليات والأنشطة التي تسهم في دعم النمو الاقتصادي والازدهار الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تأتي هذه الاتفاقية في إطار حرص مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على توفير كافة سبل الحياة الصحية لفرق العمل في محطات براكة للطاقة النووية السلمية، ومواصلة نهج التواصل والتعاون لدعم كافة الفعاليات المجتمعية الدولة، ولا سيما أن محطات براكة تقود الآن أكبر الجهود لتسريع خفض البصمة الكربونية لقطاع الطاقة في الدولة وتحقيق أهداف الحياد المناخي بحلول عام 2050، الأمر الذي يسهم في ضمان مستقبل مشرق ومستدام للأجيال الحالية والقادمة".

وبموجب اتفاقية الشراكة هذه، تتولى مؤسسة الإمارات للطاقة النووية رعاية أنشطة وفعاليات فريق الوثبة للدراجات الهوائية بما فيها سباقات الدراجات الهوائية بهدف تشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة هذه الرياضة وتعزيز الوعي المجتمعي بأهميتها.

وسينظم فريق الوثبة للدراجات الهوائية خلال الموسم الجديد فعالية للدراجات  الهوائية في موقع محطات براكة للطاقة النووية السلمية، كما سيشارك الفريق في مسابقة مفتوحة للدراجات الهوائية في منطقة الظفرة.

يذكر أن فريق الوثبة للدراجات الهوائية تأسس في عام 2016 في أبو ظبي، بهدف التركيزعلى تعزيز نمط الحياة الصحي من خلال رياضة ركوب الدراجات. ولدى الفريق مجموعة واسعة من راكبي الدراجات المدربين من مواطني دولة الإمارات ومختلف الجنسيات من كلا الجنسين.