جامعة آجوي الكورية الرائدة في مجال الهندسة تمنح الدكتوراه الفخرية للرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية

25.05.19

الحمادي هو الشخصية الثامنة التي تنال هذه الدكتوراه الفخرية في تاريخ الجامعة

enec-ceo-honorary-doctorate2-5cee4c08dd206.jpg (original)

 منح مجلس إدارة جامعة آجوي الرائدة في مجال الهندسة في كوريا الجنوبية سعادة المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية درجة الدكتوراه الفخرية في الهندسة، وذلك تقديراً لالتزامه بتحقيق التميز في قطاعات الهندسة والطاقة، إلى جانب دوره في تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي والذي ساهم بتعزيز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية.

وأقيم حفل منح درجة الدكتوراه الفخرية في مقر جامعة آجوي في منطقة سون بمقاطعة جيونجي التي تبعد نحو30 كيلومتراً إلى الجنوب من العاصمة سيئول، بحضور سعادة عبد الله سيف النعيمي سفير الدولة لدى كوريا الجنوبية، ورئيسة الجامعة هيون جيو بارك، وأعضاء مجلس إدارة الجامعة وعدد من المسؤولين والأكاديميين والطلبة فيها.

وخلال الحفل، بدأ الحمادي بتوجيه الشكر إلى الحكومة الرشيدة التي منحته شرف خدمة دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي. ونوه الحمادي بالدور المفصلي للبرنامج النووي السلمي الإماراتي في تمتين العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية، فضلاً عن توفير فرص وظيفية مجزية للجيل القادم من الكفاءات الإماراتية التي ستقود القطاع النووي مستقبلاً، إلى جانب توفير الفرص الوظيفية للخبرات الكورية.

كما وجه الحمادي الشكر لإدارة الجامعة الكورية على هذا التكريم، قائلا:" هذا التكريم هو بمثابة شهادة تقدير لجهود دولة الإمارات وتركيزها على تطوير الكفاءات المتخصصة بمختلف المجالات المعرفية والعلمية، إلى جانب تشجيع تبادل الخبرات بهدف تطوير الجيل الجديد من القادة في الدولة، وذلك في إطار توجيهات القيادة الرشيدة وتشجيعها على الابتكار وامتلاك التكنولوجيا المتقدمة، ودعمها اللامحدود لتطوير الكفاءات المواطنة".

من جهته، نوه رئيس الجامعة هيون جيو بارك إلى أن الحمادي هو الشخصية الثامنة التي تنال هذا التكريم المميز، وسلط الضوء على مجالات التعاون في قطاعات الطاقة واقتصاديات الكهرباء والذكاء الاصطناعي، حيث تلعب الجامعة دورا رياديا في الأبحاث التطويرية الخاصة بهذه القطاعات في كوريا الجنوبية.

ووجه رئيس الجامعة الدعوة لسعادة المهندس محمد إبراهيم الحمادي لكي يصبح سفيرًا للطاقة واقتصاديات الكهرباء والذكاء الاصطناعي وأن يمثل الجامعة على مستوى العالم، حيث رحب الحمادي بهذه المسؤولية والتقى مع أساتذة الجامعة في مجال الطاقة واقتصاديات الكهرباء والذكاء الاصطناعي لمناقشة مستقبل قطاع الكهرباء وأمن شبكات الكهرباء الوطنية.

وتعد جامعة آجوي التي تأسست في العام 1973 من أهم الجامعات البحثية الرائدة في مجالات الهندسة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى كونها المؤسسة الأكاديمية الأولى في كوريا الجنوبية التي تؤسس مركز بحث متخصص في الطاقة. وتضم الجامعة أكثر من 14 ألف طالب وطالبة، بينما تمضي قدماً نحو تحقيق رؤيتها 2023 لتصبح أفضل جامعات قارة لآسيا في القرن الواحد والعشرين.