مشروع محطات براكة للطاقة النووية تدعم استدامة دولة الإمارات العربية المتحدة

26.07.17

كجزءٍ من التزام مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بالاستدامة، فإنها لا تزال تعمل على تتبُّع سجل الحماية البيئية الخاص بها وتضع التوقعات للفوائد المستقبلية الناتجة عن ذلك لمجتمع دولة الإمارات واقتصادها.

وفي اللحظة التي تبدأ فيها محطات الطاقة النووية عملياتها التشغيلية، فهي لن تنتج أي انبعاثات كربونية ولهذا فهي معتمدة عالميًا على أنها طاقة صديقة للبيئة؛ وذلك لأن الانبعاثات الكربونية الناتجة عن تقنية الطاقة النووية الموثوقة والمستدامة مرتبطة بعمليات إنشاء المحطات وتصنيع حزم أعمدة الوقود النووي.

وبالتوافق مع الإحصاءات المعتمدة عالميًا، فعند التشغيل التام للمحطات الأربعة بموقع براكة، فإنها ستحد من انبعاث 21 مليون طن من الانبعاثات الكربونية للهواء الجوي سنويًا. علمًا بأن هذه المحطات الأربعة ستوفر ربع احتياجات الدولة من الكهرباء.

تعد هذه التوقعات مبنية على بيانات مأخوذة من تقرير الفريق الحكومي الدولي للتغير المناخي (IPCC) والخاص بتقييم الانبعاثات الكربونية من مصادر الطاقة المختلفة، وكذلك من التوقعات الحديثة لمقاييس العمليات التشغيلية لمحطات الطاقة النووية في براكة.

إذ ستعمل محطات براكة للطاقة النووية على تزويد شبكة دولة الإمارات بطاقة نووية فعالة وموثوقة وصديقة للبيئة كونها جزء لا يتجزأ من التزام الدولة بالحفاظ على الاستدامة وخفض البصمة الكربونية الناتجة عن توليد الكهرباء.